Morocco
MapoList


تيفيناغ أكثر تطورا من الحرف اللاتيني

غايتي من هذا المقال أن أبين أن النظام الكتابي المعروف بـ"تيفيناغ المعاصرة" يستوفي شروط "الأمثلية...
Hespress - هسبريس جريدة إلكترونية مغربية

تيفيناغ أكثر تطورا من الحرف اللاتيني

غايتي من هذا المقال أن أبين أن النظام الكتابي المعروف بـ"تيفيناغ المعاصرة" يستوفي شروط "الأمثلية...

وفاة اللاعب والمدرب الإنجليزي السابق تشارلتون

أعلنت عائلة جاك تشارلتون، المتوج مع المنتخب الإنجليزي بلقب كأس العالم 1966 لكرة القدم، أنه فارق الحياة...
Hespress - هسبريس جريدة إلكترونية مغربية

وفاة اللاعب والمدرب الإنجليزي السابق تشارلتون

أعلنت عائلة جاك تشارلتون، المتوج مع المنتخب الإنجليزي بلقب كأس العالم 1966 لكرة القدم، أنه فارق الحياة...

الدكتور الرضى: سويعاتك، أين تمضيها وكيف تستثمرها؟

وضح الأستاذ عبد الصمد الرضى في حلقة جديدة من سلسلته «أذكار وأفكار» الذي تبثه قناة الشاهد الإلكترونية حول موضوع «حسن تدبير الوقت»؛
الجماعة.نت

الدكتور الرضى: سويعاتك، أين تمضيها وكيف تستثمرها؟

وضح الأستاذ عبد الصمد الرضى في حلقة جديدة من سلسلته «أذكار وأفكار» الذي تبثه قناة الشاهد الإلكترونية حول موضوع «حسن تدبير الوقت»؛ أن الوقت هو العمر، وهو الساعات والدقائق والثواني التي تمر من بين يدي الإنسان، مشيرا إلى أن ميزانيته في هذه الحياة الدنيا هي عمره، هي وقته ودقائقه وسويعاته.The post الدكتور الرضى: سويعاتك، أين تمضيها وكيف تستثمرها؟ appeared first on الجماعة.نت.

إضاءات من بيت النبوة

ما أعظمه من شرف! وما أجله من تكريم! أن يقرن رسول الله صلى الله عليه وسلم بين عماد الدين الصلاة والوصية بالنساء خيرا..The post إضاءات من بيت النبوة appe
الجماعة.نت

إضاءات من بيت النبوة

ما أعظمه من شرف! وما أجله من تكريم! أن يقرن رسول الله صلى الله عليه وسلم بين عماد الدين الصلاة والوصية بالنساء خيرا..The post إضاءات من بيت النبوة appeared first on الجماعة.نت.

136 إصابة جديدة ترفع حصيلة كورونا إلى 15464 حالة بالمغرب

رصدت وزارة الصحة، اليوم السبت، 136 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا خلال الـ16 ساعة...
Hespress - هسبريس جريدة إلكترونية مغربية

136 إصابة جديدة ترفع حصيلة كورونا إلى 15464 حالة بالمغرب

رصدت وزارة الصحة، اليوم السبت، 136 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا خلال الـ16 ساعة...

زينب النفزاوية .. حُسن فاتن وعقل راجح

انطلاقا من المثل القائل: "وراء كل رجل عظيم امرأة"، سنتطرق إلى سيرة امرأة عظيمة صنعت رجالا عظماء...
Hespress - هسبريس جريدة إلكترونية مغربية

زينب النفزاوية .. حُسن فاتن وعقل راجح

انطلاقا من المثل القائل: "وراء كل رجل عظيم امرأة"، سنتطرق إلى سيرة امرأة عظيمة صنعت رجالا عظماء...

الممثل المغربي عبد العظيم الشناوي في ذمة الله

توفي، يوم الجمعة، الممثل المغربي عبد العظيم الشناوي، وذلك بعد صراع طويل مع المرض...
Hespress - هسبريس جريدة إلكترونية مغربية

الممثل المغربي عبد العظيم الشناوي في ذمة الله

توفي، يوم الجمعة، الممثل المغربي عبد العظيم الشناوي، وذلك بعد صراع طويل مع المرض...

ترويج المخدرات يحيل أشخاصا على قضاء مراكش

أحالت فرقة محاربة المخدرات والمؤثرات العقلية بمراكش، اليوم الجمعة، على وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية...
Hespress - هسبريس جريدة إلكترونية مغربية

ترويج المخدرات يحيل أشخاصا على قضاء مراكش

أحالت فرقة محاربة المخدرات والمؤثرات العقلية بمراكش، اليوم الجمعة، على وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية...

جولة الحوار الاجتماعي الثلاثي تنتهي بدون نتائج

دون التوصل إلى اتفاق ينهي التقاطبات، مر اللقاء الثلاثي بين الحكومة والنقابات والباطرونا كما...
Hespress - هسبريس جريدة إلكترونية مغربية

جولة الحوار الاجتماعي الثلاثي تنتهي بدون نتائج

دون التوصل إلى اتفاق ينهي التقاطبات، مر اللقاء الثلاثي بين الحكومة والنقابات والباطرونا كما...

نقابة تراسل أمزازي بشأن توقيع «محاضر الخروج»‬

راسلت الجامعة الوطنية لموظفي التعليم، المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل، وزير التربية الوطنية والتكوين...
Hespress - هسبريس جريدة إلكترونية مغربية

نقابة تراسل أمزازي بشأن توقيع «محاضر الخروج»‬

راسلت الجامعة الوطنية لموظفي التعليم، المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل، وزير التربية الوطنية والتكوين...

جهة فاس تحصي 25 إصابة جديدة بـ«كورونا»

سجلت جهة فاس مكناس، خلال الـ24 ساعة الماضية، 25 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع بذلك...
Hespress - هسبريس جريدة إلكترونية مغربية

جهة فاس تحصي 25 إصابة جديدة بـ«كورونا»

سجلت جهة فاس مكناس، خلال الـ24 ساعة الماضية، 25 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع بذلك...

اتحاد طنجة يواصل التحضيرات لاستكمال الدوري

واصل فريق اتحاد طنجة لكرة القدم، حصصه التدريبية تحضيرا لاستكمال الثلث الأخير من منافسات الدوري الاحترافي...
Hespress - هسبريس جريدة إلكترونية مغربية

اتحاد طنجة يواصل التحضيرات لاستكمال الدوري

واصل فريق اتحاد طنجة لكرة القدم، حصصه التدريبية تحضيرا لاستكمال الثلث الأخير من منافسات الدوري الاحترافي...

محاولة حرق سيارة للشرطة تورط شخصا بأكادير‬

أفلح، اليوم، تدخل مصالح الأمن بدائرة أنزا، شمال أكادير، في إحباط تعريض سيارة للشرطة لإضرام النار من طرف...
Hespress - هسبريس جريدة إلكترونية مغربية

محاولة حرق سيارة للشرطة تورط شخصا بأكادير‬

أفلح، اليوم، تدخل مصالح الأمن بدائرة أنزا، شمال أكادير، في إحباط تعريض سيارة للشرطة لإضرام النار من طرف...

جمارك الناظور تحجز كمية ضخمة من المخدرات

تمكّنت عناصر الجمارك التابعة لجهوية النّاظور، صباح أمس الخميس، من توقيف سيارة محملة بكمية مهمة من...
Hespress - هسبريس جريدة إلكترونية مغربية

جمارك الناظور تحجز كمية ضخمة من المخدرات

تمكّنت عناصر الجمارك التابعة لجهوية النّاظور، صباح أمس الخميس، من توقيف سيارة محملة بكمية مهمة من...

«بركاصات» متعفنة تخدش وجه حي حسان بالرباط

يقع حي حسان في قلب مدينة الرباط، أو "عاصمة الأنوار" كما تسمى الآن، بعد إعادة التهيئة الشاملة التي خضعت...
Hespress - هسبريس جريدة إلكترونية مغربية

«بركاصات» متعفنة تخدش وجه حي حسان بالرباط

يقع حي حسان في قلب مدينة الرباط، أو "عاصمة الأنوار" كما تسمى الآن، بعد إعادة التهيئة الشاملة التي خضعت...

الحكومة المغربية تنتظر الأدلة المادية من «أمنستي»

أكد رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، اليوم الجمعة، أن جواب الأمينة العامة بالنيابة لمنظمة العفو الدولية جولي فيرهار...
Hespress - هسبريس جريدة إلكترونية مغربية

الحكومة المغربية تنتظر الأدلة المادية من «أمنستي»

أكد رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، اليوم الجمعة، أن جواب الأمينة العامة بالنيابة لمنظمة العفو الدولية جولي فيرهار...

«ميدي 1» توقف مؤقتا الصحافي بلهايسي عن العمل

علمت هسبريس من مصادر نقابية أن إدارة "ميدي 1 تيفي" قررت توقيف الصحافي يوسف بلهايسي مؤقتا...
Hespress - هسبريس جريدة إلكترونية مغربية

«ميدي 1» توقف مؤقتا الصحافي بلهايسي عن العمل

علمت هسبريس من مصادر نقابية أن إدارة "ميدي 1 تيفي" قررت توقيف الصحافي يوسف بلهايسي مؤقتا...

سيدي إبراهيم عدي حميد رحمه الله.. خدمة ومواساة وعمل اجتماعي (الحلقة السابعة)

رأينا في الحلقة السابقة، بل في كل حلقات هذه السلسلة المخصصة للتذكير ببلال في ذكرى وفاته الثلاثين، وقد رشحه سابقته وعطاؤه وقدمه في الدعوة ليكو
الجماعة.نت

سيدي إبراهيم عدي حميد رحمه الله.. خدمة ومواساة وعمل اجتماعي (الحلقة السابعة)

رأينا في الحلقة السابقة، بل في كل حلقات هذه السلسلة المخصصة للتذكير ببلال في ذكرى وفاته الثلاثين، وقد رشحه سابقته وعطاؤه وقدمه في الدعوة ليكون من جيل رجالاتها المؤسسين، رأينا ووقفنا مليا مع عطاء هذا الرجل الدعوي وسعيه للمساهمة في إقامة المشروع الذي انتمى إليه وخدمة إخوانه الذين جمعته بهم الدعوة إلى الله والتحزب لله […]The post سيدي إبراهيم عدي حميد رحمه الله.. خدمة ومواساة وعمل اجتماعي (الحلقة السابعة) appeared first on الجماعة.نت.

أطباء الجزائر يحذّرون من أسوأ سيناريو لكورونا

أكّد أطباء وممرضون جزائريون أنهم دفعوا ثمنا باهظا أثناء استجابتهم لجائحة كوفيد-19، محذرين من وقوع...
Hespress - هسبريس جريدة إلكترونية مغربية

أطباء الجزائر يحذّرون من أسوأ سيناريو لكورونا

أكّد أطباء وممرضون جزائريون أنهم دفعوا ثمنا باهظا أثناء استجابتهم لجائحة كوفيد-19، محذرين من وقوع...

حادث خطير يُرسل الفكاهي «لكريمي» إلى الإنعاش

نفت مصادر طبية خبر وفاة الفنان الفكاهي محمد لكريمي، الذي تعرض، الجمعة، لحادثة سير...
Hespress - هسبريس جريدة إلكترونية مغربية

حادث خطير يُرسل الفكاهي «لكريمي» إلى الإنعاش

نفت مصادر طبية خبر وفاة الفنان الفكاهي محمد لكريمي، الذي تعرض، الجمعة، لحادثة سير...

محلل أمريكي يبشر بنظام عالمي جديد «بعد كورونا»

في مثل هذا الشهر (يوليوز) من عام 1945، في نهاية الحرب العالمية الثانية، اجتمع قادة الولايات المتحدة...
Hespress - هسبريس جريدة إلكترونية مغربية

محلل أمريكي يبشر بنظام عالمي جديد «بعد كورونا»

في مثل هذا الشهر (يوليوز) من عام 1945، في نهاية الحرب العالمية الثانية، اجتمع قادة الولايات المتحدة...

مسبار «الأمل» الإماراتي ينطلق قريباً إلى المريخ

تنطلق أول مهمة فضائية عربية إلى المريخ في 15 يوليوز في إطار رحلة لاستكشاف أجواء الكوكب الأحمر...
Hespress - هسبريس جريدة إلكترونية مغربية

مسبار «الأمل» الإماراتي ينطلق قريباً إلى المريخ

تنطلق أول مهمة فضائية عربية إلى المريخ في 15 يوليوز في إطار رحلة لاستكشاف أجواء الكوكب الأحمر...

‪وحدات صناعية تربك التدابير الوقائية في تطوان

كشفت مصادر مطلعة لجريدة هسبريس تسجيل 9 إصابات بفيروس كورونا المستجد بالمنطقة الصناعية...
Hespress - هسبريس جريدة إلكترونية مغربية

‪وحدات صناعية تربك التدابير الوقائية في تطوان

كشفت مصادر مطلعة لجريدة هسبريس تسجيل 9 إصابات بفيروس كورونا المستجد بالمنطقة الصناعية...

الأستاذ الشيباني: تعلم الإتقان فالله يحب المحسنين

تطرق الأستاذ عبد الله الشيباني عضو مجلس إرشاد الجماعة إلى موضوع الإتقان وتعلمه بالعرض والمدارسة، وذلك في حلقة جديدة من برنامج تذكرة الجمعة ال
الجماعة.نت

الأستاذ الشيباني: تعلم الإتقان فالله يحب المحسنين

تطرق الأستاذ عبد الله الشيباني عضو مجلس إرشاد الجماعة إلى موضوع الإتقان وتعلمه بالعرض والمدارسة، وذلك في حلقة جديدة من برنامج تذكرة الجمعة الذي يذاع كل أسبوع على قناة الشاهد الإلكترونية. وفي أربعة محاور أحاط المتحدث بموضوعه، مبتدئاً بتعريف الإتقان، ثم النظر إلى حال الفرد والشعب والأمة قصد تشخيص أوضاعهم مع الإتقان، وأيضاً تطرق إلى […]The post الأستاذ الشيباني: تعلم الإتقان فالله يحب المحسنين appeared first on الجماعة.نت.

فضيلة الصلاة على المصطفى المختار صلى الله عليه وسلم

لقد ثبتت عنه صلى الله عليه وسلم فضائل كثيرة للصلاة عليه صلى الله عليه وسلم يوم الجمعة وليلته بصورة خاصة..The post فضيلة الصلاة على المصطفى المختار
الجماعة.نت

فضيلة الصلاة على المصطفى المختار صلى الله عليه وسلم

لقد ثبتت عنه صلى الله عليه وسلم فضائل كثيرة للصلاة عليه صلى الله عليه وسلم يوم الجمعة وليلته بصورة خاصة..The post فضيلة الصلاة على المصطفى المختار صلى الله عليه وسلم appeared first on الجماعة.نت.

الحاكم وابن الحاكم.. درس في المساواة وتكافؤ الفرص

من أعالي التاريخ يتردد صدى شعار المساواة وتكافؤ الفرص والحرص على تجنب استغلال النفوذ، بل الورع من استغلال هذا النفوذ ولو بالمسؤولية التي تتعد
الجماعة.نت

الحاكم وابن الحاكم.. درس في المساواة وتكافؤ الفرص

من أعالي التاريخ يتردد صدى شعار المساواة وتكافؤ الفرص والحرص على تجنب استغلال النفوذ، بل الورع من استغلال هذا النفوذ ولو بالمسؤولية التي تتعدى صاحب السلطة إلى كل من يدور ماديا أو معنويا في فلك سلطته. وفي نازلة مجسدة لهذا السياق، تَحمَّل أمير المؤمنين عمر بن الخطاب رضي الله عنه مسؤوليته، فمنع ابنه من شبهة […]The post الحاكم وابن الحاكم.. درس في المساواة وتكافؤ الفرص appeared first on الجماعة.نت.

إصابات «كورونا» ترتفع إلى 135 في جهة كلميم

سجلت طانطان أربع إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد، لترتفع بذلك الحصيلة التراكمية بالمدينة...
Hespress - هسبريس جريدة إلكترونية مغربية

إصابات «كورونا» ترتفع إلى 135 في جهة كلميم

سجلت طانطان أربع إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد، لترتفع بذلك الحصيلة التراكمية بالمدينة...

العصبة تحدد برنامج الموسم بعد قرار لجنة التأديب

تضع لجنة البرمجة التابعة للعصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية آخر اللمسات على برنامج المباريات الكاملة المتبقية...
Hespress - هسبريس جريدة إلكترونية مغربية

العصبة تحدد برنامج الموسم بعد قرار لجنة التأديب

تضع لجنة البرمجة التابعة للعصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية آخر اللمسات على برنامج المباريات الكاملة المتبقية...

في معنى النزاهة، ومعنى الشفافية

البيان الذي أصدرته لجنة الأخلاقيات التابعة لحزب "العدالة والتنمية" حول الوزيرين الرميد وأمكراز يطرح...
Hespress - هسبريس جريدة إلكترونية مغربية

في معنى النزاهة، ومعنى الشفافية

البيان الذي أصدرته لجنة الأخلاقيات التابعة لحزب "العدالة والتنمية" حول الوزيرين الرميد وأمكراز يطرح...

تزوير عقد زواج يورط شرطيا وسيدة بالبيضاء

تمكنت عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، زوال أمس الخميس ، من توقيف شخصين، وهما شرطي برتبة...
Hespress - هسبريس جريدة إلكترونية مغربية

تزوير عقد زواج يورط شرطيا وسيدة بالبيضاء

تمكنت عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، زوال أمس الخميس ، من توقيف شخصين، وهما شرطي برتبة...

ماكرون يحذر إسرائيل من ضم أراض فلسطينية

طلب إيمانويل ماكرون من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين ناتانياهو التخلي عن أي خطط لضم أراض...
Hespress - هسبريس جريدة إلكترونية مغربية

ماكرون يحذر إسرائيل من ضم أراض فلسطينية

طلب إيمانويل ماكرون من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين ناتانياهو التخلي عن أي خطط لضم أراض...

هذا هو سر العلاقة الحميمة بين الاحتلال الاسرائيلي وملك المغرب السابق

لا يزال الكيان الاسرائيلي يبدي اهتماما متزايدا بملك المغرب السابق الحسن الثاني، لقاء الخدمات التي قدمها للاحتلال، رغم وفاته....
قناة العالم الأخبارية

هذا هو سر العلاقة الحميمة بين الاحتلال الاسرائيلي وملك المغرب السابق

لا يزال الكيان الاسرائيلي يبدي اهتماما متزايدا بملك المغرب السابق الحسن الثاني، لقاء الخدمات التي قدمها للاحتلال، رغم وفاته....

Get more results via ClueGoal